GEM LASER LIMITED
search
  • الصفحة الرئيسية
  • منتجات الليزر
  • الوضعية
  • حول جيم
  • خدمات
  • مصادر
  • أخبار
  • اتصل

البلاستيك وسم التطبيقات، مصدر ضوء الليزر كيفية اختيار وضبط


Dec 18.2017

وينقسم الليزر المشترك في السوق إلى عدة أنواع، وهي الليزر فوق البنفسجي، والليزر الأخضر، وليزر الأشعة تحت الحمراء، على التوالي، وعلى ضوء الأشعة تحت الحمراء بالقرب من الأشعة تحت الحمراء (مثل ليزر ياغ مع طول موجة من 1064 نانومتر والألياف ليزر) وبعيدة ضوء الأشعة تحت الحمراء (مثل الطول الموجي من ليزر 1062 نانومتر CO2).

v المعترف بها حاليا البلاستيك وسم المبدأ لديه نوعين التالية:
"العمل البارد" يشير إلى استخدام الفوتونات ذات الطاقة السلبية العالية جدا التي يمكن أن تقطع الروابط الكيميائية في المواد (وخاصة المواد العضوية) أو في الوسط المحيط، مما تسبب في الآثار غير الحرارية بين الليزر والمواد التي سيتم تدميرها، وعلى والسطح والمنطقة المجاورة لا تنتج الحرارة أو تشوه الحرارة وهلم جرا. هذا "العمل الباردة" له معنى خاص في الليزر بمناسبة

وذكر أن "الطول الموجي القصير بما فيه الكفاية يمكن أن يجعل جزيئات المواد فصل، مما أدى إلى تغيير اللون هو التأثير الأكثر مثالية"، وقال "ليزر الأشعة فوق البنفسجية" (الطول الموجي 355nm) يمكن تحقيق التأثير المطلوب.

"العمل الساخن" يشير إلى شعاع الليزر مع كثافة الطاقة العالية (تتركز تدفق الطاقة)، ​​يتم إشعاع على سطح المواد التي يتعين معالجتها، بحيث سطح المواد تمتص طاقة الليزر، ومن ثم يولد الإثارة الحرارية عملية في منطقة التشعيع بحيث سطح المواد (أو طلاء) ارتفاع درجة الحرارة، مما أدى إلى التحول، ذوبان، الاجتثاث، والتبخر وهلم جرا.

أجهزة الليزر الشائع استخدامها في "المعالجة الحرارية" هي أشعة الليزر ذات طول موجة 1064 نانومتر، مثل ليزر ياغ وألياف الليزر. مع تطور العلم والتكنولوجيا، ليزر الأشعة تحت الحمراء الحالي لديه المرونة للسيطرة على عدد من المعلمات الليزر، عن طريق ضبط هذه المعلمات، في بعض المواد يمكن أن تقوم به لا تفقد تأثير الأشعة فوق البنفسجية الليزر. والآخر بسبب الليزر الألياف بالمقارنة مع الليزر التقليدية، لديها مزايا لا مثيل لها، مثل حجم صغير، وخفيفة الوزن والاستقرار والصيانة خالية من استخدام التكنولوجيا تبريد الهواء، وجودة شعاع جيدة. وفيما يلي التركيز على الليزر الألياف الطول الموجي 1064nm.
v 1064nm المعلمات الليزر الألياف لضبط شعار البلاستيك

① عرض النبض
ويطلق على عرض نبض عرض نبض الليزر، ويشير إلى شعاع من الضوء على سطح الوقت المادي، بل هو قياس الوقت من المعلمات. بالنسبة للبلاستيك، من المهم أن يكون الليزر على السطح لفترة طويلة من الوقت: وقت قصير جدا، لا توجد طاقة كافية للرد، مع عدد قليل فقط من الضوء، والشفافة، والعلامات ذات الألوان الفاتحة، والكربنة الشديدة، الشقوق الاجتثاث وغيرها من الظواهر. لذلك اختيار الحق عرض النبض، من أجل إجراء التغييرات المناسبة في سطح البلاستيك، والحصول على تأثير نريد. سواء عرض نبض الليزر يمكن تعديلها يصبح شرط مرجعي مهم جدا للحكم على ما إذا كان الليزر يمكن التعامل مع المنتجات البلاستيكية بشكل جيد.

② التردد
تردد، المعروف أيضا باسم تردد تكرار الليزر، يعني كم ينبعث الليزر في الثانية الواحدة. عادة مستوى تردد الليزر، المقابلة لسرعة الليزر سرعة المسح الضوئي. ومع ذلك، وارتفاع وتيرة، وأقصر المسافة بين كل شعاع من الضوء، والبلاستيك هو موصل الفقراء من الحرارة وأداء تبديد الحرارة عموما ليست مثالية. وتيرة عالية بشكل مفرط تنتج تراكم الحرارة، والتي ليست نريد، فإنه سيتم جعل المواد ووسائل الإعلام حول ظهور "الضرر الحراري"، لا ينبغي أن يكون المكان الذي سيكون هناك فقاعات، ذوبان ثم الباردة الصلبة، الاجتثاث و الظواهر الأخرى غرق. ولذلك، يجب أن يستند تجهيز على نقطة انصهار المقابلة من كل البلاستيك ليست هي نفسها، حدد التردد المناسب، لتحقيق كل من الكفاءة والكفاءة. بالنسبة للليزر، وجود ما يكفي من الليزر نطاق تعديل التردد سيعطي البلاستيك بمناسبة إمكانات أكبر.

③ جودة الشعاع
جودة الشعاع M2 هي معلمة هامة من الليزر وهي النسبة بين الحزمة الفعلية المنبعثة من الليزر وجودة شعاع محسوبة نظريا. كلما كانت هذه النسبة أقرب إلى 1، كلما كانت هذه القيمة أفضل. وأكبر قيمة، وأسوأ جودة شعاع هو والأكثر مباشرة تأثير هو توزيع الطاقة من الليزر من خلال التركيز، وجودة شعاع ممتازة تجعل التركيز الليزر بعد التركيز وموحدة، وضعف جودة شعاع بعد التركيز كبيرة و متشعب. وكلما كانت الطاقة الحرارية أقل فعالية، فإن طاقة الطاقة الحرارية المتاحة أقل، والطاقة الحرارية الإضافية تسبب الوسم البلاستيكي لإنشاء "منطقة متأثرة بالحرارة" لا نريدها، مما يجعل التأثير أكثر سوءا.

④ قوة الذروة
يشير الليزر ذروة السلطة إلى حزمة من الضوء يمكن أن تصل إلى أقصى قوة لحظية، وارتفاع قوة الذروة، وفعالية طاقة الليزر المتاحة هي أكثر، المقابلة ولدت أقل حرارة، يمكن أن تجعل المواد ليست مشوهة، وليس ذوبان من حالة التبخير أو الكربنة. الآلية تشبه إلى حد ما نوعية شعاع.

وباختصار، فإن المواد للبلاستيك، وتجهيز مصدر ضوء الليزر اختياري مجموعة متنوعة من الأشعة فوق البنفسجية والأخضر، ضوء الأشعة تحت الحمراء يمكن أن تكون المختصة، وعندما قررنا أن تختار لاستخدام الليزر الأشعة تحت الحمراء 1064nm للقيام البلاستيك عند وضع العلامات، وإذا كان الليزر يمكن لديها وظيفة تعديل عرض النبض، نطاق تعديل تردد أكبر، في حين أن نوعية شعاع جيدة بما فيه الكفاية، وقوة الذروة عالية بما فيه الكفاية، فمن الأسهل لضبط نتيجة مرضية.


NEWS_RELATE
  • الفرق بين عملية الوسم بالليزر وتقنية الوسم التقليدية

    الفرق بين عملية الوسم بالليزر وتقنية الوسم التقليدية

    September 29, 2017منذ بداية الليزر، كان لها تأثير كبير على نمط حياة الناس. في الوقت الحاضر، يستخدم الليزر على نطاق واسع في وسم المكونات الإلكترونية، الليزر وسم، المواد غير المعدنية، الخ الليزر ما ...view
  • حالة تطوير الليزر وسم تجهيز

    حالة تطوير الليزر وسم تجهيز

    September 29, 2017وقد شهدت تطوير تجهيز وسم بالليزر في الصين فترة طويلة من التنمية. النظام الأساسي من معدات وسم الليزر هو وسم نظام التحكم. نظام التحكم يشهد أيضا ...view
  • مرونة الليزر وسم بالقطع

    مرونة الليزر وسم بالقطع

    September 29, 2017الليزر وسم تجهيز لديه مرونة جيدة: 1. الليزر نفسه هو جهاز بسيط وسهل التحكم، إذا تم تجميع شعاع الضوء في شعاع دقيق جدا، فإنه يمكن قطع. يمكن أن يكون التهجير ...view
  • نظام التصنيع المرن

    نظام التصنيع المرن

    September 29, 2017نظام التصنيع المرن (فمس) هو نظام التصنيع مع مرونة عالية ودرجة عالية من الأتمتة، والتي هي مناسبة لكثير من الأصناف وإنتاج دفعة صغيرة. المرونة هي ب ...view
  • تحقيق الليزر بالليزر نظام مرنة

    تحقيق الليزر بالليزر نظام مرنة

    September 29, 2017تجهيز الليزر ومرنة نظام التصنيع لديها حسن التوافق والجمع بين اثنين لتشكيل الليزر نظام معالجة مرنة. في ظل ظروف التعاون الجيد مع بعضها البعض، ...view
  • جيم ليسر ليميتد تشارك في معرض شنغهاي الصناعي

    جيم ليسر ليميتد تشارك في معرض شنغهاي الصناعي

    September 29, 2017من 5 نوفمبر 2013 إلى 9 نوفمبر، عقد المعرض الصناعي الدولي الصيني ال 15 في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض. المعدات المعروضة على شركة جيم ليسر في هذا المعرض ...view
RELATED_PRODUCTS
منتجات الليزر
LASER TAG
chat
  • TEL:+ 86-27-84793136
  • EMAIL:sales@gem-lasers.com
  • ADDRESS:No.442، وولو الطريق، جنوب وسط المدينة الدولية A2 كتلة، مدينة ووهان، مقاطعة هوبى، الصين

GEM LASER LIMITED
search
  • Home
  • Laser Products
  • Application
  • About GEM
  • Services
  • Resources
  • News
  • Contact

Plastic Marking Applications, The Laser Light Source How To Choose And Adjust


Dec 18.2017

    The common lasers in the market are divided into several types, which are the ultraviolet laser, the green laser and the infrared laser, respectively, and the infrared light is near infrared (such as a YAG laser with a wavelength of 1064 nm and a fiber laser) and far infrared light (such as a wavelength of 10640 nm CO2 laser).

v Currently recognized plastic marking principle has the following two kinds:
"Cold working" refers to the use of photons with very high negative energy that can interrupt chemical bonds in materials (especially organic materials) or in the surrounding medium, causing non-thermal effects between the laser and the material to be destroyed, and on the surface and in the vicinity Region does not produce heat or heat deformation and so on. This "cold working" has a special meaning in laser marking

The above mentioned that "a sufficiently short wavelength can make the material molecules dissociate, resulting in color change is the most perfect effect," said "UV laser" (wavelength 355nm) can achieve the desired effect.

"Hot working" refers to the laser beam with a higher energy density (concentrated energy flow), is irradiated on the surface of the material to be processed, so that the surface of the material absorbs the laser energy, and then generates a thermal excitation process in the irradiation area so that Material surface (or coating) temperature rise, resulting in metamorphosis, melting, ablation, evaporation and so on.

Commonly used lasers for "thermal processing" are lasers with a wavelength of 1064 nm, such as YAG lasers and fiber lasers. With the development of science and technology, the current infrared laser has the flexibility to control a number of laser parameters, by adjusting these parameters, in some materials can play do not lose the effect of UV laser. The other because of fiber lasers compared to traditional lasers, has unparalleled advantages, such as small size, light weight, stability, maintenance-free, the use of air-cooled technology, good beam quality. The following will focus on the 1064nm wavelength fiber laser.
v 1064nm fiber laser parameters to adjust the plastic logo

① pulse width
Pulse width is called the laser pulse width, refers to a beam of light on the surface of the material time, it is a time measurement of parameters. For plastics, it is important that the laser be on the surface for an extended period of time: too short a time, there is not enough energy to react, with only a few light, blistering, light-colored markings, and severe carbonation , Ablation cracks and other phenomena. So choose a right pulse width, in order to make the appropriate changes in the plastic surface, get the effect we want. Whether laser pulse width can be adjusted becomes a very important reference condition for judging whether a laser can handle plastic products well.

② frequency
Frequency, also known as laser repetition frequency, means how many lasers are emitted per second. Usually laser frequency level, corresponding to the speed of laser scanning speed. However, the higher the frequency, the shorter the distance between each beam of light, the plastic is a poor conductor of heat and the heat dissipation performance is generally not ideal. An excessively high frequency produces heat accumulation, which is not We want, it will make the material and the media around the emergence of "thermal damage", should not mark the place where there will be bubbles, melting and then cold solid, ablation and other phenomena sinking. Therefore, the processing should be based on the corresponding melting point of each plastic is not the same, select the appropriate frequency, to achieve both efficiency and efficiency. For lasers, having enough laser frequency adjustment range will give plastic marking greater potential.

③ beam quality
Beam quality M2 is an important parameter of a laser and is the ratio between the actual beam emitted by the laser and the theoretically calculated beam quality. The closer this ratio is to 1, the better this value. The larger the value, the worse the beam quality is and the most direct The effect is the energy distribution of the laser through the focus, the excellent beam quality will make the laser focus after the focus and uniform, poor beam quality after focusing large and divergent. The less effective M² is, the less available thermal energy is and the extra thermal energy causes the plastic marking to create a "heat-affected zone" that we do not want, making the effect tend to be worse.

④ peak power
Laser peak power refers to a bundle of light can reach the maximum instantaneous power, the higher the peak power, the effective available laser energy is more, the corresponding generated less heat, can make the material is not deformed, not melting Of the state of vaporization or carbonization. The mechanism is somewhat similar to the beam quality.

In summary, the material for the plastic, the processing of optional laser light source a variety of UV, green, infrared light can be competent, and when we decided to choose to use 1064nm infrared laser to do plastic When marking, if the laser can have a pulse width adjustment function, a larger frequency adjustment range, while the beam quality is good enough, the peak power is high enough, it is easier to tune out a satisfactory result.


Laser Products
  • TEL:+86-27-84793136
  • EMAIL:sales@gem-lasers.com
  • ADDRESS:No.442, Wuluo Road, South Central International City A2 Block, Wuhan City, Hubei Province, China